الخبر كانفس .. منصــٌة للإبداع وللفنانيــن بمشاركة 165 عمل

2020-01-16 177 طباعه

ينظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن معرض الخبر كانفس 2020 للفنون التشكيلية في مقر المركز بمحافظة الخبر من الأربعاء 15 يناير ويستمر لمدة أربعة أيام.

معرض الخبر كانفس 2020 للفنون التشكيلية يعد منصــٌة للإبداع وللفنانيــن ، ليتعمقــوا فــي مســاحة بيــن الفــن التقليــدي والمعاصــر , ويهدف المعرض إلى الارتقاء بمستوى الفن بالمملكة وإتاحة الفرصة للمبدعين لعرض أعمالهم والتواصل مع جمهور الفن والمتخصصين في كل منطقة, كما يهتم بإثراء روح الفن في المجتمع من خلال تعليم الفن ودعم المواهب الناشئة والشابة، ويشتمل على العديد من لوحات الفنون التشكيلية والزيتية والخط العربي .

سيسـتمتع زوار الخبر كانفس 2020 بخـوض تجربـة فريـدة فـي ورش عمل فنية وحضـوِر معـارض للفـن الحديـث والمعاصـر والمشاركة في رسم المجسم ثلاثي الأبعاد والذي يحمل شعار 2020 على أن يتم تقسيم اللوحة لمجموعة مساحات لعدة فنانين وسيتم اختيار أفضل رسمة في المجسم .

ويشارك في المعرض نخبة من أبرز الفنانين والفنانات من داخل وخارج المملكة ومن دول الخليج وأوضح مساعد المدير العام رئيس اللجنة المنظمة الأستاذ وليد الرشيد أن المعرض يعد العاشر لـ "سايتك" بعد أن عقد في فترات سابقة بحضور العديد من الفنانين حيث إن "سايتك" تسير وفق استراتيجيات علمية معينة؛ تسعى من خلالها إلى استقطاب الفنانين والفنانات التشكيليين وكذلك الموهوبين والموهوبات في مجال الفن التشكيلي بأنواعه من خلال إقامة معرض "الخبر كانفس" للفنون التشكيلية ليحتضن جميع الجنسيات والفئات العمرية المختلفة من داخل وخارج المملكة.

ويصاحب المعرض ثلاثة ورش فنية بعنوان تجريد جسم الأنسان للفنان التشكيلي البحريني سيد حسن الساري وورشة عمل رسم منظر طبيعي بالألوان الزيتية للفنان التشكيلي قصي العوامي وتطبيق رأس خيل للفنان التشكيلي البحريني خليفة شويطر ويذكر أن ورش العمل تقام على مدى ساعتين من 6:30 وحتى 8:30 أيام الخميس والجمعة والسبت .

يضم المعرض مشاركات مميزة لـ أكثر من (60) من الفنانين والفنانات التشكيليات من داخل وخارج المملكة،وأكثر من (165) عمل ويستقبل المعرض زواره خلال الفترة المسائية يومياً من الساعة 5 عصراً وحتى 9 مساءً .