‏‫مركز «سايتك» يطلق فعاليات العيد لأهالي «الشرقية» ثاني أيام العيد‎‬

2019-06-17 1090 طباعه

يطلق مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن فعاليات عيد الفطر المبارك من ثاني أيام العيد و لمدة أربعة  أيام حيث بدأ الاستعداد لاستقبال الزوار من داخل وخارج المنطقة الشرقية لحضور الفعاليات وذلك تلبية لتطلعات جميع شرائح المجتمع وأهالي وزوار المنطقة الشرقية.

ويحرص المركز سنوياً على المشاركة بفعاليات العيد لتعزيز دور السياحة الداخلية بالمنطقة الشرقية، ويحتوي البرنامج على العديد من الأنشطة المتنوعة والبرامج الترفيهية والعلمية في إطار مشوق يمتزج فيه التعلم والمعرفة .

وذكر مساعد المدير العام الأستاذ وليد الرشيد بأن مركز سايتك يشارك ضمن اعلاناته بشعار "موسم العيد" الذي ينطلق هذا العام لأول مرة بهوية موحدة وشاملة في مختلف أرجاء السعودية، وذلك تحت مظلة "مواسم السعودية". وقد صُممت الهوية البصرية للموسم؛ لتسهم في إعادة مشاعر البهجة والسعادة الخاصة بالعيد على مستوى الفرد والأسرة والحي والمجتمع، مع التركيز على إبراز المشاعر الإنسانية المشتركة المرتبطة بالعيد، ودورها في توحيد قلوب وعواطف الشعوب خلال الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية في مختلف أرجاء العالم الإسلامي.

وأشار مدير عام المركز الدكتور حسن الأحمدي  إلى أن برنامج العيد  يحتوي على العديد من الفعاليات تتضمن العرضة السعودية والمسرحيات وخفة اليد ومعرض الواقع المعزز ومسرح العائلة والطفل لافتاً النظر إلى أن الفعاليات تضمنت فعالية " الواقع المعزز " والذي يهدف إلى التعريف بأهمية المحاكاة في التعليم والتدريب وعرض الأجهزة التفاعلية التعليمية والترفيهية وشرح مجالات الاستخدام للواقع الافتراضي المعزز .

ويحتضن مسرح سايتك الأنشطة الترفيهية للأطفال عبر محطات المرح والتفاعل والعروض المميزة والمخصصة للعائلة عن طريق المسابقات والأسئلة العلمية .

وتشارك فعالية مشاهدة الغوص في حوض الأسماك فيتيح مركز سايتك هذا العام فرصة للزوار للتمتع بمشاهدة عروض الغوص في القفص الزجاجي مع الحيوانات البحرية وسمك القرش وينطلق العرض الأول الساعة الـ7:00 مساء والعرض الثاني الساعة الـ09.00 مساء.

كما تنطلق مسرحية الينبوع السحري على خشبة مركز سايتك ثاني وثالث العيد و تناقش المسرحية بعض المشاكل التي يتعرض لها الطفل في المجتمع و تعالجها بطريقه تربوية تهدف الى تعديل السلوكيات الخاطئة لدى الاطفال من خلال الهدي النبوي و الآداب الاجتماعية السليمة التي تعزز في الطفل ثقته بذاته و من حوله طُرحت من خلال قصة في مجتمع الغابة و من خلال تصعيد الصراع بين الخير والشر لينتصر الخير في النهاية .

ويطلق مركز سايتك لهذا العام العرض الأول من فلم الآيماكس الجديد (الرحلة الى الفضاء)والذي يشرح كيف استطاع البشر الوصول إلى طبقة الستراتوسفير والتوغل فيها، وساروا على سطح القمر،وتمكنوا من العيش لمدة طويلة في الفضاء وسنشهد في السنوات القادمة ما سيثير فضول البشر لاستكشاف أمكان جديدة  أبعد من الأرض ومعرفة عوالم أخرى, اربطوا الأحزمة للمحطة الفضائية القادمة .. إلى المريخ

 وسيستمر برنامج عيد الفطر من ثاني أيام العيد ولمدة أربعة أيام من الساعة 4 عصراً و حتى 10 مساء .