60 عملا فنيا تزين أروقة سايتك بمعرض «النخبة الخليجي التشكيلي»

2019-06-17 518 طباعه

اختتم أمس الجمعة معرض (النخبة الخليجي التشكيلي) الأول الذي انطلق في 20 أبريل الجاري، برعاية رئيس مجلس غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي، في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) وبتنظيم مركز ألوان الشرقية وجمعية الثقافة والفنون فرع الدمام.

60 عملا

احتوى المعرض على قرابة 60 عملا تشكيليا مختلفا بين اللوحات المعروضة والمجسمات المنحوتة شارك بها 30 فنانا وفنانة تشكيليا من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، إذ شارك 8 من فناني مملكة البحرين وفنان واحد لكل من دولة الكويت وسلطنة عمان والبقية من داخل المملكة.

أنشطة مصاحبة

وتضمن المعرض عددا من الأنشطة المصاحبة له، مثل: رسم مباشر للفنان التشكيلي عبدالعزيز الدبل والتشكيلي حثلان الدوسري، ومحاضرة بعنوان تجربة فنان للتشكيلي محمد العبلان الذي تحدث عن تجربته الفنية، وورش مفتوحة للفنانين والفنانات، وتجمع رسما للأطفال إضافة إلى تكريم المشاركين والمشاركات من الفنانين والفنانات بالمعرض.

مميزو الخليج

وأشارت مديرة ألوان الشرقية والمشرفة على المعرض عصمت المهندس إلى أن المعرض هو تجمع للمتميزين من الفنانين والفنانات التشكيليات، لمن لديهم تقنيات متميزة متعددة واتجاهات مختلفة وباع طويل في الفنون التشكيلية.

وأضافت: «الهدف من المعرض هو ضم مجموعة متميزة من دول الخليج العربي، وذلك لإبراز مواهبهم، وتقنياتهم لرفع المستوى التشكيلي بمنطقة الخليج العربي».

حدث كبير

وأكدت المهندس أن الحضور كان غفيرا في الأيام الأولى، وكان هناك تجميع كبير من قبل الفنانين، كونهم يرغبون برؤية مختلف التقنيات والاتجاهات الفنية المعروضة، مشيدة بالمساعدة الكبيرة من قبل جمعية الثقافة والفنون بالدمام، ومركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) التي جعلت من الفعالية حدثا قويا يضم لوحات متميزة لمشاركين مميزين.