«سايتك» ينظم ملتقى «نرعاك 6»

2018-09-09 53 طباعه

ينظم مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في الثاني من شهر محرم المقبل، فعاليات الملتقى الأسري «نرعاك» السادس بعنوان «أسرة مترابطة.. مجتمع آمن»، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين بالتربية والعلوم النفسية والاجتماعية.

وأوضح مدير عام مركز «سايتك» الدكتور حسن الأحمدي أن الملتقى الذي يستمر لمدة أربعة أيام، ويهدف إلى تطوير وتنمية الذات وتربية الأبناء في العصر الحديث، وطرق تحقيق الاستقرار الأسري وإيجابياته، بالإضافة إلى توعية الأسرة بأهمية إدارة المال وتعزيز ثقافة الادخار والتوفير لدى الأسرة.

وبيّن أن الملتقى يسلط الضوء على تعميق التواصل بين أفراد الأسرة وتعزيز مستوى الاستقرار داخلها، مشيرًا إلى أن تنظيم هذا الملتقى يأتي لأهمية الأسرة وأنها نواة المجتمع وبصلاحها يزداد المجتمع استقرارًا وتماسكًا ويواصل نموذجه المكتمل للتنمية الذي يستند لقيم إنسانية وحضارية تزيد تطوره وازدهاره وتحافظ على خصوصيته وتفرده.

من جهته أفاد مساعد المدير العام بسايتك وليد الرشيد أن فوز ملتقى «نرعاك» بجائزة الأميرة صيتة للعمل الاجتماعي العام الماضي، يزيد علينا المسؤولية في استمرار النجاح لمواصلته في النسخة السادسة، حيث أسهمت النسخ السابقة في تقويم عدد من السلوكيات، عادًّا الملتقى نواة لرفع سلوك التغيير الإيجابي تجاه التربية وتعزيز الرابط الأسري.