مركز «سايتك» يطلق فعاليات العيد لأهالي «الشرقية» ثاني أيام العيد‎

2018-08-29 53 طباعه

يطلق مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن فعاليات عيد الأضحى المبارك من ثاني أيام العيد و لمدة خمسة  أيام حيث بدأ الاستعداد لاستقبال الزوار من داخل وخارج المنطقة الشرقية لحضور الفعاليات و يأتي انطلاق البرامج ضمن أهداف المركز العلمية والمعرفية في خدمة وتوعية المجتمع وكذلك تعزيز دور السياحة الداخلية بالمنطقة الشرقية، ويحتوي على عديد من الأنشطة المتنوعة والبرامج الترفيهية والعلمية في إطار مشوق يمتزج فيه التعلم والمعرفة .

 وينطلق البرنامج عبر مجموعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية منها فعالية تحدي الميدان وهي مخصصة للعائلات بمجموعة من الألعاب التنافسية والتي تمزج بين الإثارة والحماس عن طريق التصويب (البينتبول ) أو الرماية الهوائية بالألوان في أجواء آمنة ويحصل المشارك على نظارة للحماية .

كما تشارك فعالية الغولف وهي مخصصة للأطفال لمشاركتهم التحدي والبدء برياضه الغولف باستخدام المضرب وبعض الكرات ويمكن للأهالي المشاركة في المنافسات مع أطفالهم .

ويحتضن مسرح سايتك الأنشطة الترفيهية للأطفال عبر محطات المرح والتفاعل والعروض المميزة والمخصصة للعائلة عن طريق المسابقات والأسئلة العلمية .

وتشارك فعالية مشاهدة الغوص في حوض الأسماك فيتيح مركز سايتك هذا العام فرصة للزوار للتمتع بمشاهدة عروض الغوص في القفص الزجاجي مع الحيوانات البحرية وسمك القرش وينطلق العرض الأول الساعة الـ6:00 مساء والعرض الثاني الساعة الـ08.30 مساء.

وجديد مركز سايتك لهذا العام انطلاق العرض الأول من فلم الآيماكس الجديد ( المحيطات )  الكوكب الأزرق الذي يأخذك في رحلة عالمية لاكتشاف مخلوقات أكثر إثارة للدهشة في أكبر موطن على وجه الأرض ، تبدأ رحلتنا بالشعاب المرجانية ونلتقى بالأخطبوط الذي يحمي نفسه في مستودع من القذائف عن الحيوانات المفترسة ونشاهد قفزة الدلافين الممتعة في الأمواج الزرقاء ، و نكشف عن عالم رائع من الحياة تحت أمواج المحيطات.