سايتك تطلق برامج الصيف المعرفية والترفيهية 2018

2018-07-19 105 طباعه

أطلق مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن فعاليات برنامج صيف سايتك، الذي بدأ من يوم الجمعة 6 يوليو ويستمر حتى 11 اغسطس وأوضح مساعد المدير العام الأستاذ وليد الرشيد، أن برامج صيف سايتك تأتي ضمن أهداف المركز العلمية والمعرفية في خدمة وتوعية المجتمع وكذلك تعزيز دور السياحة الداخلية بالمنطقة الشرقية. كما أن البرنامج يحتوي على العديد من الأنشطة المتنوعة والبرامج الترفيهية والعلمية الموجه للأطفال  والشباب والفتيات في إطار مشوق يمتزج فيه التعلم والمعرفة .

اشملت الفعاليات على مسرح الطفل والعائلة التفاعلي و العروض الترفيهية والعلمية بالإضافة إلى العديد من المسابقات والألعاب وفقرات الرسم والتي خصصت طيلة فترة الصيف أيام الجمعة والسبت  حيث بلغ عدد الزوار 10 الآف زائر منذو انطلاق البرنامج .

كذلك صاحب البرنامج فعاليات البرامج الصيفية للبنين والبنات والفتيات والتي انطلقت يوم الأحد الموافق 15 يوليو وسوف تستمر حتى 9 أغسطس ومنها  برنامج نادي سيتوك الصيفي  وهو مخصص للفئة العمرية من 4 الى 11 سنة للبنين والبنات ويتضمن على العديد من البرامج منها نجوم الطبخ وأحلى الحكايات وتجربة علمية ومختبر سيتوك ورحلة حول العالم والخبير الإلكتروني وعدد من البرامج المتنوعة بالإضافة إلى الرحلات العلمية والترفيهية وبلغ عدد المشتركين بالبرنامج 150 مشترك .

كذلك انطلق برنامج الفتيات الصيفي  المخصص للفئة العمرية من 12 الى 18 سنة وتضمن عدد من البرامج منها صحتي ولياقتي وفن المونتاج وصناعة الفيديو وتنسيق الزهور وانطلاقة فنان وبلغ عدد المتدربات 45 متدربة .

 كما تمت زيادة عروض أفلام الآيماكس ثنائية الأبعاد، التي تعرض عن طريق القبة العلمية واستمرار عرض الفلم الجديد الشعاب المرجانية وذلك للاهتمام الكبير والواسع من قبل الزوار لمشاهدة جميع عروض الأفلام عن طريق الشاشة العملاقة وزيارة القاعات العلمية. علماً أن المركز يستقبل الزوار من  9 صباحاً-12 ظهراً ومن 4-10 مساءً .