سايتك يستعد لإطلاق فعاليات عيد الفطر

2018-07-04 275 طباعه

يطلق مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن برنامج عيد الفطر المبارك اعتباراً من ثاني أيام عيد الفطر المبارك ، و يستمر لمدة ستة أيام حيث بدأ الاستعداد لاستقبال الزوار من داخل وخارج المنطقة الشرقية لحضور فعاليات البرنامج.

وأوضح الدكتور حسن الأحمدي مدير عام المركز، أن البرنامج يأتي ضمن أهداف المركز العلمية والمعرفية في خدمة وتوعية المجتمع وكذلك تعزيز دور السياحة الداخلية بالمنطقة الشرقية، ويحتوي على عديد من الأنشطة المتنوعة والبرامج الترفيهية والعلمية في إطار مشوق يمتزج فيه التعلم والمعرفة.

وبين وليد الرشيد مساعد المدير العام أن الفعاليات اختيرت بعناية لتخدم جميع فئات المجتمع، وتتمحور حول العلوم والمعرفة، وتشتمل الفعاليات على عروض ألعاب الواقع المعزز ومدينة ألعاب الليغو. والتي ستجسد شخصيات ومجسمات عالم «ليغو» الفريدة. وستتحول الساحة إلى مدينة ليغو ويتعلمون كيفية بناء تراكيب مصغرة. وكذلك التفاعل فيما بينهم وتثقيف أنفسهم واستخدام إبداعهم وخيالهم أثناء بناء هذه التراكيب الصغيرة.

 كما تشارك فعالية ركن كأس العالم وحديقة السيارات والمخصصة للأطفال الصغار ومسرح الطفل والعائلة الذي يشتمل على التجارب العلمية والمسابقات الترفيهية والأناشيد وتوزيع الجوائز، أيضاً توفير الأجنحة التي تقدم الوجبات الخفيفة.

ويأتي ذلك من حرص "سايتك" على حصول الأطفال على نصيب وافر من احتفالات عيد الفطر المبارك بالمنطقة الشرقية كما تاشرك مسرحية فطومة في روما ثاني وثالث ورابع أيام العيد ويبدأ العرض الاول الساعة الخامسة عصراً والعرض الثاني الساعة الثامنة مساء .

  ويطلق المركز العرض الأول لفلم الآيماكس الجديد (الشعاب المرجانية) اعتباراً من ثاني أيام العيد وهو ينقل الزائر إلى الشعاب المرجانية الاستوائية ، عالم فريد من نوعه ، مليء بالمغامرات والألغاز  والأساطير القديمة .. عالم يسكنه مخلوقات شجاعة ، محبوبة وغريبة ، كيف للسمكة أن تلمس القمر؟ هذا أحد الألغاز المثيرة للاهتمام يجب حلها في مغامرة مثيرة لإنقاذ الشعاب المرجانية المحبوبة. كما ستتم زيادة عروض أفلام الآيماكس ثنائية الأبعاد، التي تعرض عن طريق القبة العلمية وذلك للاهتمام الكبير والواسع من قبل الزوار بمشاهدة جميع عروض الأفلام عن طريق الشاشة العملاقة وزيارة القاعات العلمية.

يذكر أن المركز يفتح أبوابه من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً ومن الرابعة عصراً وحتى 10 مساءً.