أمانة الشرقية و سايتك يطلقان لقاء “قيادتي .. التزام”

2018-05-01 830 طباعه

تحت رعاية معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، تنظم أمانة المنطقة الشرقية و مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية “سايتك” التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لقاء ” قيادتي التزام” وذلك خلال الفترة من 16-19 شعبان 1439هـ الموافق 2-5 مايو 2018 من الساعة 4:30 وحتى التاسعة مساء.

وأوضح المستشار الاعلامي والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث بأمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحفي، أن اللقاء يهدف إلى توعية المرأة والرجل بأنظمة وقواعد القيادة الآمنة والسلامة المرورية واستشعار أهمية الشراكة المجتمعية من خلال مشاركة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة.

ولفت إلى أن اللقاء يتضمن عدد من المحاضرات وورش العمل والتي يشارك فيها نخبة من الخبراء المتخصصين ومعرض يضم أجهزة محاكاة لتجارب افتراضية في قيادة السيارة لرفع الوعي لدى المرأة أثناء قيادتها للمركبة، بالإضافة إلى كيفية تطوير مهاراتها باعتبار قيادة السيارة تعد ذوقًا وفنًّا، بجانب أنها وسيلة عصرية لقضاء احتياجاتها، وكذلك تجارب علمية وعملية للقيادة الآمنة مع مدربات متخصصات في فناء سايتك الخارجي .

كما تشارك عدد من الجهات بكل ما يتعلق بقواعد السلامة المرورية بجانب تفاصيل حول شركات التامين ومعارض السيارات إضافة إلى أنه سيتم تقديم شرح موجز حول كيفية التعامل مع أعطال السيارات والمحرك وكيف يتم تغيير الزيت والاطارات والبطارية، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدعوة إلى الجهات المختصة لتقديم خدمات المساعدة على الطريق .

وثمن الصفيان التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأمانة ومركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية في تنظيم هذا اللقاء، مقدما في نفس الوقت شكره وتقديره إلى جميع المسؤولين في مركز سايتك على التعاون الإيجابي والغير مستغرب في تنظيم هذا اللقاء وكافة الجهات المشاركة، والذي من المتوقع أن يستقطب الكثير من المهتمات بقيادة السيارة.

وذكر مساعد المدير العام بسايتك الأستاذ وليد الرشيد بأن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج المسئولية المجتمعية بسايتك في دعم وتوعية المجتمع بمواضيع السلامة الآمنة في القيادة للرجال والسيدات حيث أن المركز ينظم العديد من الورش والدورات خلال العام في هذا المجال.