25 طالبًا يحصدون الجوائز الذهبية والفضية في «فكرة»

2018-04-23 232 طباعه

اختتم برنامج فكرة الإبداعي الذي استمرت فعالياته على مدى يومين وسط مشاركة 92 طالباً من فئة المخترعين والموهوبين ممثلين لعدد من مدارس المنطقة الشرقية للمرحلتين المتوسطة والثانوية واستضافه مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية «سايتك» بالخبر.

وتم اعلان أسماء الطلاب الفائزين بالجوائز الذهبية والفضية والبالغ مجموعهم 25 طالباً، حيث اسدل ستار الحفل بتكريم الفائزين وفرق العمل.

وأقيم البرنامج برعاية مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان، واستطلعت «اليـوم» عددا من مشاريع الطلاب المشاركين في البداية يشير الطالب يوسف المعيلي الذي يدرس بالصف الأول متوسط إلى مشروعه المقدم بعنوان «زراعة نباتات المناخات الحارة والباردة» وذلك من خلال تقديمه حلولاً لذلك.وفي زاوية أخرى من المعرض يشارك الطالب حسن الخنيزي من ثانوية المجيدية بالقطيف، بمشروع يقدم من خلاله نوعا من وقود المحركات التي تستخدم عادة البنزين أو الديزل. كما شارك الطالب يوسف الزهراني من ثانوية الظهران، بمشروع تكمن فكرته في انشاء مجمع للنفايات يعمل بشكل ميكانيكي.وشارك الطالب عبدالله الغامدي بالصف الثاني متوسط بمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام، بمشروع عكاز كبار السن المتطور.

كما شارك الطالب محمد النهدي بالصف الثاني ثانوي بمشروع يتمثل في جهاز يوضع فوق رأس المكفوفين ويعمل باستخدام الموجات فوق الصوتية ، كما شارك الطالب مهند غلاب بمشروع يتمثل بالمساعدة في علاج سرطان الثدي، باستخدام ابر تحمل أوكسيد الزنك .

وشارك الطالب عساف الدوسري، بمشروع يعمل على تجميع طاقة حرارة الشمس وتخزينها داخل صندوق معد خصيصاً لذلك.