92 طالبا بالشرقية يتنافسون على «فكرة»

2018-04-23 479 طباعه

يخوض 92 طالباً من فئة المخترعين والموهوبين ممثلين لعدد من مدارس المنطقة الشرقية للمرحلة المتوسطة والثانوية سباقا تنافسيا مع الزمن على مضمار برنامج فكرة الإبداعي والذي انطلقت فعالياته أمس على أرض مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية «سايتك» بالخبر.

وأشار مدير إدارة الموهوبين بتعليم المنطقة الشرقية تركي التركي الى أن تعليم الشرقية يعنى بالموهبة من خلال البرامج المنفذة في خطتها التشغيلية إيماناً منها بضرورة احتضان المواهب وبناء البرامج التي تنميها.

وأوضح التركي، أن برنامج فكرة هو ملتقى علمي يقوم على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع، ويتم تحكيمها من قبل نخبة من المختصين وفق معايير علمية محددة بهدف تحديد المشاريع المتميزة والتي تؤهل الفائزين لمرحلة المنافسة على مستوى المناطق التعليمية بالوزارة وصولاً للعالمية، لافتاً في ذات الوقت إلى تسجيل جميع الطلاب المتنافسين بجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين والتي تمر بمعايير علمية ومهنية دقيقة للترشح عليها.

يذكر أن برنامج «فكرة» تمتد فعالياته على مدى يومين برعاية مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان ويشتمل على معرض لمشاريع الطلاب المشاركين، إلى جانب عروض علمية مباشرة على خشبة مسرح سايتك والذي يختتم بإعلان لجان التحكيم لنتائج الفائزين بالتصفيات.