هندسة الطيران بالجامعات السعودية تشارك في معرض سايتك الفلكي الأول

2018-03-25 284 طباعه

تحت رعاية مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان يطلق مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" بالخبر التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، الحدث الأول من نوعه في المنطقة الشرقية (برنامج سايتك الفلكي 2018 )، الاثنين المقبل 26 مارس ولمدة ثلاثة أيام والذي يهتم بعلوم الفلك والفضاء.

البرنامج بحسب وليد الرشيد، نائب مدير مركز @يايتك"، يهدف الى ترسيخ حب العلوم ونشر الثقافة الفلكية في المجتمع ، وضم نخبة من الكوادر العلمية الفلكية في المملكة ، وتوحيد الجهود للخروج بنتائج إيجابية من خلال تبادل الأفكار والخبرات ، بالإضافة الى تفعيل حضور الفلكيين السعوديين في هذه البرامج.

وقال الرشيد أن البرنامج يشارك فيه عدد من الباحثين والمتخصصين في مجال الفلك يطرحون خلاله مجموعة من أوراق العمل تناقش العديد من الموضوعات الفلكية منها نشر الثقافة الفلكية للمجتمع السعودي واسهامات المراصد الفلكية في المملكة وعلم الفلك في الحضارة الإسلامية .

واضاف، يصاحب البرنامج معرض مصاحب تفاعلي يتضمن جناح رحلة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان للفضاء وجناح مراحل مشوقة لانفصال الصاروخ وكذلك انطلق في رحلة فضائية وعيش الواقع المعزز للفضاء من حولك بتجربة جهاز محاكاة للواقع الافتراضي يحتوي على 350 عرض بتقنية البعد التاسع، كما يتضمن المعرض صوراً فلكية لمصورين فلكيين وتختتم جولتك بمشاهدة النجوم والكواكب في القبة الفلكية المتنقلة .

يذكر أن البرنامج بمشاركة نادي هندسة الطيران والفضاء بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ,جامعة الملك سعود , جامعة المجمعة , جامعة البحرين والجمعيات الفلكية بالقطيف وجازان , فريق سديم الفلكي .