نائب أمير الشرقية يرعى ملتقى «نرعاك» السنوي الأحد في سايتك

2017-10-13 108 طباعه

 

 

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، يوم الأحد المقبل، ملتقى «نرعاك» الذي ينظمه مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.

ويهدف الملتقى الذي يستمر 4 أيام تحت شعار «أسرة مترابطة.. مجتمع آمن» بمشاركة 13 جهة حكومية وخيرية ونخبة من المتحدثين من مختلف مناطق المملكة، إلى تعزيز وحماية أمن الفرد والمجتمع بمجالات حياتية متنوعة ويتضمن محاضرات وورش عمل إضافة لمعرض وأنشطة مصاحبة للفعاليات.

وأعرب مدير مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» د. حسن الأحمدي عن شكره وتقديره الى سمو نائب أمير المنطقة الشرقية على رعايته الملتقى الذي ينظم سنويا بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

وقال: إن الملتقى يهدف إلى تعزيز دور الأسرة في الأمن الفكري والتغيير الحقيقي في أسلوب حياة الأشخاص وتطوير الذات بما ينعكس عليهم إيجابيا، إضافة إلى زيادة رضا الفرد عن نفسه وتحسين علاقاته بمن حوله مجتمعيا.

وأشار د. الأحمدي إلى مشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات القطاع الثالث في الملتقى الذي سيتضمن فعاليات تثقيفية بمجال الأمن الفكري من محاضرات واستشارات خاصة وورش للطلاب وأنشطة متنوعة، بحضور نخبة من المتحدثين المتميزين على مستوى المملكة والوطن العربي.

وأفاد مساعد مدير عام «سايتك» وليد الرشيد، أن الملتقى سيقام على فترتين صباحية ومسائية ويصاحبه معرض توعوي تحت عنوان «الأمن في عيوننا» بمشاركة 13 جهة حكومية وخيرية من الجامعات ووزارة التعليم والشؤون الإسلامية والقطاع الصحي والأمني، ويستهدف تعزيز جانب الأمن بمجالات مختلفة بما يخدم الفرد والمجتمع، مبينا أن الفئة المستهدفة بشكل خاص تتمثل في الأسرة والقطاع التعليمي وكذلك الأفراد والجهات الحكومية بشكل عام، ويتناول الملتقى محاور رئيسية هي المجتمع والأمن والاستقرار الأسري وتربية الأبناء في ظل تحديات العصر وأسرار النجاح.