انطلاق فعاليات عيد الأضحى في سايتك

2017-09-21 200 طباعه

أطلق مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن فعاليات برنامج عيد الأضحى المبارك 2017م اعتباراً من ثاني أيام العيد وتستمر لمدة ستة أيام .

وأشار د. حسن الاحمدي مدير عام المركز ، أن برنامج عيد الأضحى يأتي انطلاقاً من حرص المركز على مشاركة المجتمع فرحته بالعيد وتوفير الأجواء المناسبة للأطفال والعائلات، مشيراً إلى أن الفعاليات تستمر حتى يوم الخميس يتخللها تقديم عروض ترفيهية وعلمية ومسابقات لكافة أفراد الأسرة .

ولفت ان فعاليات العيد لهذا العام تضمنت عدد من الأنشطة الموجهة للأسرة والطفل ، وعروضاً للشخصيات الكرتونية وفعاليات متنوعة منها الهداف الصغير والذي يهدف إلى زيادة التسلية و المتعة للأطفال حيث يقوم بالتصويب على الهدف وتسجيل أكبر عدد من الاهداف قبل انتهاء المباراة وكذلك ( مدينة سيتوك التعليمية) وهي مدينة للصغار يعيشون فيها حياة الكبار وتتضمن عدد من الأركان التعليمية التي تهدف لتنمية مهارات الطفل عن طريق زيارة محطات تعليمية وتفاعلية آمنة، وتشارك العروض العلمية والترفيهية الشيقة في مسرح سايتك التفاعلي لتشاهد أحدث العروض العلمية والتجارب المثيرة للدهشة في مجال الفيزياء والكيمياء والمسابقات الترفيهية الشيقة مع الشخصيات الكرتونية .

وشهدت القبة العلمية اقبالاً كبيرا على حضور الأفلام العلمية وجديد الأفلام (البطاريق) الذي يصور رحلة البطريق الذي يعود إلى موطنه الأصلي في إحدى الجزر القطبية و تُعرف بـ "مدينة البطاريق" حيث ولد وترعرع فيها وتعتبر موطناً للعديد من الطيور والفقمات ، إلى جانب ستة ملايين بطريق.

و استمتع الزوار بزيارة القاعات العلمية الدائمة منها.. الأرض والفضاء، والبحار، والتقنية، والكائنات الحية، وغرائب العلوم وواحة الاستكشاف ، هذه الرحلة العلمية المشوقة هي من ضمن أهداف ورسالة المركز.