اختتام فعاليات صيف سايتك

2017-08-22 100 طباعه

اختتم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية –سايتك- التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن أمس (الاثنين) برنامج صيف سايتك 2017 والذي انطلق من 14 يوليو واستمر لمدة سبعة أسابيع.

وأشار د. حسن الاحمدي مدير عام المركز، إلى أن البرنامج شهد زيادة في المشاركات والفعاليات الثقافية والصحية والاجتماعية والترفيهية مما اثرى صيف أهالي المنطقة الشرقية وزوارها وجاء داعما لبرامج السياحة في المنطقة.

وشملت الفعاليات وفقا للاحمدي، العروض الترفيهية والعلمية بالإضافة إلى العديد من المسابقات والألعاب وفقرات الرسم والمسرح التفاعلي وعروض المهرجين، وكذلك عروض الغواص التي تقام في قاعة البحار وذلك انطلاقا من حرص سايتك على حصول الأطفال على نصيب وافر من فعاليات الصيف بالمنطقة الشرقية.

كما اختتمت البرامج الصيفية ومنها (برنامج نادي سيتوك الصيفي) للأطفال وهو مخصص للفئة العمرية من 4 الى 11 سنة للبنين والبنات وتضمن برنامج موهبتي على المسرح وغذائي اختياري بالتعاون مع مستشفى القوات المسلحة بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية وواحة العلوم والتكوندو والرماية وغيرها من البرامج , و برنامج الفتيات للفئة العمرية من 12 الى 18 سنة ويتضمن عدد من البرامج منها ألعاب العقل والإعلامية الناجحة والمستثمرة الذكية وصناعة أفلام انيميشن وعدد من البرامج.

ويذكر ان ورشة اساسيات تصميم أفلام رسوم ثلاثية الأبعاد شاركت فعاليات صيف سايتك وهي مخصصة للبنين للتعرف على مراحل إنتاج الرسوم المتحركة وتحريك وبناء المجسمات ثلاثية الأبعاد والتقنيات والبرامج المستخدمة في تنفيذ المشاريع الفنية المختلفة.

وشهدت القبة العلمية اقبالاً كبيرا على حضور الأفلام العلمية وجديد الأفلام (البطاريق) الذي يصور رحلة البطريق الذي يعود إلى موطنه الأصلي في إحدى الجزر القطبية و تُعرف بـ "مدينة البطاريق" حيث ولد وترعرع فيها وتعتبر موطناً للعديد من الطيور والفقمات ، إلى جانب ستة ملايين بطريق.