«خزف» يدرب الفتيات على الحرف اليدوية

2017-05-21 322 طباعه

افتتح مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية م.عبداللطيف البنيان بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) مؤخرا معرض «خزف ود الأول» والذي نظمته جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية، ممثلة في قسم التدريب والإنتاج.

وهدف المعرض إلى تنمية المهارات لدى فتيات الأسر، بإكسابهن مهارات حرفة أو حرف عديدة للمساهمة في رفع المستوى الثقافي والمادي لديهن، تحقيقا للتنمية الاجتماعية وتطبيقا لرؤيتها بمجتمع منتج متكافل لأحيائها.

وركز المعرض أعماله وأنشطته على تعليم أسرار الحرف اليدوية، وكيفية استثمارها في افتتاح مشاريع خاصة، سرعان ما تتحول إلى مشاريع كبيرة إذا نالت الاهتمام الكافي ومن هذا المنطلق نشأ مشروع معرض «خزف ود الأول» في قسم التدريب والإنتاج.

من جهته أكد د.حسن الأحمدي مدير عام سايتك سعي المركز الدؤوب بشكل مستمر إلى تعزيز الشراكة المجتمعية بين سايتك والجمعيات الخيرية وتقديم الدعم للجهات التي تحتاج لدعم برامج المسؤولية المجتمعية بشكل منظم ومدروس.

ومن جانبها، أوضحت رئيسة الجمعية نعيمة الزامل أن هذه البرامج والفعاليات الخارجية تساهم بشكل كبير في مساعدة أسر الجمعية في نمو الدخل المادي، وكذلك إبراز دور الأسر المنتجة، وأهمية الإنتاج الأسري بإقامة معرض تعريفي بالمنتجات والخزف والأشغال اليدوية، وحث الأسر على العمل والإنتاج الذي سيعود عليها بالفائدة لتحقيق الاستقلالية وتحسين الوضع المعيشي لها وتسويق منتجاتها في الأسواق المحلية.