اختتام فعاليات برنامج التوستماسترز بإطلاق نادي التوستماسترز في سايتك

2017-02-27 466 طباعه

بحضور أكثر من  260  فرد من مختلف شرائح المجتمع ومن مختلف فئات الأعمار، نظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك"  بالتعاون مع قطاع التوستماسترز (79)  لأندية في المملكة العربية السعودية  فعالية "تعرف على عالم التوستماسترز" في  يوم السبت الموافق 25 فبراير 2017 م  من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصراً.

وبمشاركة كل من مدير  عام المركز د. حسن بن مساعد الأحمدي و مدير القطاع (79) الدكتور سليمان موسى الماضي، مساعد المدير العام لمركز سايتك ومشرف العلاقات العامة الأستاذ وليد بن فهد الرشيد .

 قدم الفعالية مجموعة متطوعين من أفراد المجتمع السعودي ،ذكور واناث، من أعضاء أندية التوستماسترز في المملكة العربية السعودية . وهدف المركز من هذا البرنامج شرح مختلف برامج التوستماسترز التدريبية  - جوهرها التطبيق -  لمختلف الفئات العمرية للمجتمع  وبالأخص جيل الشباب والشبات في الجامعات والمدارس. 

كما اشتمل البرنامج على فقرات مختلفة تشمل نموذج مبسط لاجتماع لبرنامج تطوير مهارات التواصل والقيادة أو ما يسمى "توستماسترز" لمن هم أكثر من 18 عام من الحضور "ذكور واناث" و فقرة خاصة تستهدف القيادات الشابة من الجنسين لمن هو ما بين عمر 13 و17 عام.

 وبهذه المناسبة دشن  مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك"  بالتعاون مع قطاع التوستماسترز (79)  للأندية في المملكة العربية السعودية  (نادي سايتك للتوستماستر)  وسيكون لهذا البرنامج مساهمة فعالة في تنمية المجتمع وتطوير الشباب والشابات ليكونوا أكثر فاعلية في عجلة التقدم والبناء في المملكة العربية السعودية ورؤية 2030.

 يراعي البرنامج خصوصية المجتمع ويحظُر تماما التطرق لأي مواضيع غير مناسبه مثل كل ما يتطرق ويتعلق في السياسة والدين والمواضيع اللااخلاقية. آلية التعلم في هذا البرنامج تبدأ بإنشاء نادي يتم من خلاله تطبيق مهارات التواصل والالقاء والقيادة عن طريق اجتماعات أسبوعية أو كل أسبوعين. ومدة كل اجتماع تكون من ساعة الى ساعتين فقط. بخلاف برامج التدريب النمطية والتقليدية التي تعلم الفرد كيف يكون متحدثاً وقائداً ناجحًا من خلال قراءة الكتب وحضور المحاضرات.

يمنح البرنامج الفرصة لاكتساب مهارات تواصل قيمة وخبرة قيادية بالممارسة تساعد على التعلم والرقي في حياة الفرد المهنية و الشخصية. وعندما يكمل الفرد البرنامج التدريبي يحصل على شهادة تقديريه من المؤسسة العالمية للتوستماسترز.

البرنامج التدريبي "تطوير مهارات التواصل والقيادة" أو ما يسمى "توستماسترز" معتمد من التوستماسترز العالمية والمعروفة باختصار "توستماسترز" وهي الجهة الرائدة التعليمية حول العالم في مجال تطوير التواصل وتنمية المهارات القيادية منذ عام 1924م. يقدم البرنامج التدريبي من قبل كفاءات المجتمع في المملكة ويتطلب شراء كتيبات تدريبيه باللغة الانجليزية أو العربية بسعر رمزي عن طريق موقع التوستماسترز ويتم توصليها بالبريد للأعضاء مباشرة.