«سايتك» يحتفي باليوم العالمي للإعاقة

2016-11-15 808 طباعه

يطلق مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالخبر «سايتك»، التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في الـ 3 من شهر ربيع الأول المقبل، فعاليات برنامج اليوم العالمي للإعاقة بعنوان «الوصول والتمكين».

وتشمل الفعاليات التي تستمر يومين، على برامج ومحاضرات وورش عمل، كما سيشارك مركز الملك سلمان للأبحاث والإعاقة بمعرض متنقل، إضافة إلى جلسة حوارية مع الجهات ذات العلاقة بخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، ومسرح تفاعلي للأطفال. وتهدف الفعاليات إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة، وضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وتدريب ذوي الاحتياجات على تحمُّل المسؤولية ودمجهم في المجتمع.

وأوضح مدير العلاقات العامة بـ«سايتك» وليد الرشيد، أن برنامج الفعاليات جاء بالتعاون مع العديد من الجمعيات والجهات ذات الاختصاص، كجمعية سواعد للإعاقة الحركية، ومركز التأهيل الشامل بالدمام، والشؤون الصحية، وجمعية إيفاء لرعاية المعاقين، وأرفى للتصلب اللويحي، إضافة إلى الجمعية السعودية للإعاقة السمعية، وجمعية جود للرعاية النهارية، وجمعية جسد، والسعودية للتوحد.

ونوه الرشيد، بحجم الاهتمام الذي يوليه المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة ومدى قدرته على دمجهم فيه، وهو من مؤشرات نجاح التنمية في المجتمع.