«ريثيون» تستضيف معرض «الرياضيات حياتنا»

2016-09-26 893 طباعه

تستضيف شركة «ريثيون»، المدرجة في بورصة نيويورك فعاليات معرض «الرياضيات حياتنا» التفاعلي للرياضيات والعلوم في «جامعة الملك سعود» بالرياض، وذلك عقب حفل يحضره كبار الشخصيات ويقام بتاريخ 2 أكتوبر المقبل.
ومن المقرر لمعرض «الرياضيات حياتنا»، الذي يقام للمرة الأولى في الرياض، أن يستضيف الجمهور طيلة شهر أكتوبر 2016. وتندرج جولة المعرض في البلاد ضمن إطار احتفالات «ريثيون» بمرور 50 عاماً على شراكتها مع المملكة.
وبهذه المناسبة، قال كيرت آمند، رئيس شركة «ريثيون» الدولية في المملكة العربية السعودية: «ندرك مدى أهمية التعليم في تحقيق «رؤية المملكة العربية السعودية 2030»، لذلك يسرنا ويشرفنا استضافة معرض «الرياضيات حياتنا» في جامعة الملك سعود التي تعتبر أرقى مؤسسات التعليم العالي في البلاد، ونحن نتعاون مع شركائنا في الجامعة لتعزيز ركائز الاقتصاد المعرفي في المملكة».
من جانبه، قال الدكتور بدران العمر، مدير «جامعة الملك سعود»: «لطالما كانت جامعة الملك سعود على مدى سنوات طويلة مصدراً موثوقاً للأكاديميين والمهنيين ذوي المهارات العالية من أجل تلبية احتياجات المملكة المتنامية في عدد من المجالات الرئيسة بما في ذلك العلوم والهندسة والطب. ولا شك أن استضافة معرض «الرياضيات حياتنا» بالتعاون مع «ريثيون» تتكامل مع اتساع وتنوع جهودنا في هذا الإطار، وذلك من خلال تفعيل مشاركة الأجيال السعودية الشابة في مجالات العلوم والرياضيات».
وكان معرض «الرياضيات حياتنا» قد عاود حضوره في المملكة العربية السعودية خلال شهر مايو الماضي، حيث بدأ جولة صيفية مطولة استمرت لثلاثة أشهر ضمن القبة السماوية «فقيه بلانيتيريوم» في مدينة جدة، وحضره أكثر من 13 ألف زائر. وانطلقت الجولة الأولى للمعرض في المملكة عام 2014 في «مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية» (سايتك) بمدينة الخُبر، ليجول بعدها على مدى عامين ونصف العام في مختلف أنحاء منطقة الخليج العربي، وحضره أكثر من 250 ألف زائر في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت.