مفاجآت في فعاليات «سايتك» بعيد الأضحى

2016-09-05 764 طباعه

يستعد مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لإطلاق فعاليات برنامج عيد الأضحى المبارك 2016م اعتباراً من ثاني أيام العيد ولمدة 6 أيام.

وضمن فعاليات العيد لهذا العام عدد من الأنشطة الموجهة للأسرة والطفل، وعروض للشخصيات الكرتونية وفعاليات متنوعة منها البلياردو العملاق، ألعاب الخفة، لعبة الهدف وكذلك معرض السيارات الكلاسيك وغيرها من الفعاليات والبرامج التعليمية والترفيهية والأنشطة الهادفة.

كما تصاحب الفعاليات مغامرات نجوم الالوان وهي مقدمة لمحبي التحدي والتنافس في اللعبة، التي يتم التنافس فيها بين فريقين للتصويب على الاهداف، ويتكون كل فريق من عدة متنافسين يتم تزويدهما بمسدسات تحتوي على كرات «طلقات» مطاطية لا تسبب ضررا، وتحتوي على طلاء «لون» قد يكون لونه أخضر أو أصفر تنفجر عند إصابة الهدف، مع وجود حكام لمراقبة مجرى اللعبة، وتحديد الفريق الفائز.

وتشارك المسرحية البحرينية للأطفال «بائعة الكبريت» عروضها على مسرح «سايتك» خلال ثاني وثالث ورابع أيام العيد، حيث سيكون العرض الأول تمام الساعة السادسة والعرض الثاني الساعة الثامنة مساء، وتعرض مسرحية «غني ومنتف» من تقديم فريق سعودي باك ستيج، وذلك خامس أيام العيد.

ويطلق المركز مفاجأة لزواره للعرض الأول من فيلم الايماكس الجديد «أسرار المحيط» صرح بذلك مدير العلاقات العامة والتسويق الأستاذ وليد الرشيد وقال «إن الفيلم يأخذك إلى العالم السري داخل المحيطات ليروي لنا قصصا عن اكبر المخلوقات حجما وأصغرها، بل وحتى أدق المخلوقات في الصغر، كما يدعونا للغوص في عالم مليء بالرهبة من الجمال والتنوع الاحيائي، الذي يلهمنا المحافظة على جميع مصادر الحياة على كوكبنا، ليأخذ المشاهد إلى بيئات رائعة وحيوية في جزر البهاما وفيجي وبميني»، لافتا الى أن الفيلم تم تصويره بواسطة أحدث المعدات باستخدام الحركة البطيئة وتقنية الماكرو، كما ستتم زيادة عروض أفلام الايماكس ثنائية الأبعاد، التي تعرض عن طريق القبة العلمية وذلك للاهتمام الكبير والواسع من قبل الزوار لمشاهدة جميع عروض الأفلام عن طريق الشاشة العملاقة وزيارة القاعات العلمية. علماً بأن المركز يفتح أبوابه من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى العاشرة مساءً.